أفضل عيادات تكميم المعدة في مصر “دكتور احمد عبدالسلام

إلى كل من يعاني من السمنة المفرطة يمكنكم التخلص منها بكل سهولة , و على يد الدكتور أحمد عبد السلام , اسم غني عن التعريف.

أكبر عيادات تكميم المعدة في مصر
أكبر عيادات تكميم المعدة في مصر

ماهي عملية تكميم المعدة؟

عملية تكميم المعدة هي عملية تصغير حجم المعدة بغرض التخلص من السمنة المفرطة , وتتم عن طريق إزالة 80% من حجم المعدة , حيث يتم عزل الهرمونات المسئولة عن زيادة الوزن ( الجريلين _ البي واي واي _ ليبتين _ أل جي بي ).

تُعرف هذه العملية بهذا الاسم لأن المعدة بعد تصغيرها تصبح علي شكل الكم أو الموزة لذلك سميت بتكميم المعدة .

هل أي مريض سمنة يمكنه إجراء عملية تكميم المعدة ؟

بكل تأكيد لا … لا تناسب عملية واحدة جميع مرضي السمنة , فهذا الأمر يحدده لك الطبيب المعالج الذي يرى حالتك , وملم بكل المعلومات الخاصة بك .

وعاداتك الغذائية , وما غير ذلك , ومن ثم يحدد لك العملية المناسبة التي تحقق أعلى فائدة بدون أن يحدث لك أي مضاعفات.

عملية تكميم المعدة تناسب مرضى السمنة الذين يعانون من تناول الطعام بكميات كبيرة , ويزيد وزنهم عن المعدلات الطبيعية بحوالي 30 كيلو جرام , أو لمن يزيد معدل كتلة الوزن لديه عن 35.

ويمكن حساب كتلة الوزن الخاصة بك بكل سهولة عن طريق المعادلة التالية :
الوزن/ مربع الطول = مؤشر الكتلة .

حققت عمليات تكميم المعدة في مصر نجاحاً كبيراً في الآونة الأخيرة , نظراً لفاعليتها الأكيدة في التخلص من مرض السمنة المفرطة ومشاكله بدون مضاعفات , وبدون جراحة .

ماهي شروط اجراء العملية في عيادات تكميم المعدة ؟

شروط إجراء عملية تكميم المعدة:

– سن المريض : السن المناسب لإجراء العملية يكون بين سن 14 سنة الي 65 سنة , يمكن لمن هو دون السن لكن إذا كانت حالته الصحية تستدعي ذلك.

– السمنة المفرطة: لابد أن يعاني من السمنة المفرطة أو المتوسطة , لأن الطبيب يقوم بإجراء العملية بشكل يناسب حجم السمنة لدى المريض.

– أن يكون المريض لا يعاني من ارتجاع المرئ ( حموضة المعدة ) قبل إجراء العملية .

– أن يكون المريض معتمد في غذائه على تناول النشويات والكربوهيدرات , ومبتعد عن الحلوى والمشروبات الغازية.

هل عمليات تكميم المعدة آمنه ؟

عمليات تكميم المعدة في مصر هي عملية جراحية، يتم خلالها استئصال جزء كبير من المعدة يصل بنسبة 85% من حجم المعدة الاساسي يقوم خلالها كل شخص بعملية حسب حاجته، وحسب التشخيص الذي وصفه له الطبيب.

ان عمليات تكميم المعدة في مصر عمليات آمنة اذا قارنتها بعمليات أخرى إذ يستخدم فيها الطبيب المختص المنظار الطبي و أدوات جراحية أخرى بهدف استئصال الجزء المستهدف من المعدة بينما يكون المريض تحت التخدير الكلي ، و وبعد انتهاء العملية يظل المريض في المستشفى او العيادة المخصصه ليلة أو ليلتان فقط ليعود بعدها لممارسة حياته الطبيعيه بعد أسبوعين على الأكثر.

متي يمكن اجراء عمليات تكميم المعدة ؟

عندما يتعرض مريض السمنة لازمة نفسية أو صحية سيئة فإنه يقرر إجراء عملية تكميم المعدة , فنجد من لجأ لها بعد إصابته بأزمة قلبية , أو بعد إصابته بمرض السكر أو بسبب ضيق التنفس .

لا يوجد أحد يستطيع أن يقرر الوقت المناسب لإجراء العملية إلا المريض نفسه , نعم أنت من في يده القرار , لابد أن تقرر وتذهب لاختيار الطبيب .

لذلك احرص علي أن تعيش حياتك بالشكل الذي تحلم به , ولا تنتظر الضغوط التي تجبرك علي إجرائها , خذ قرارك بنفسك واذهب للطبيب , واترك الباقي للطبيب .

فهو سوف يحدد لك العملية التي تناسبك وذلك من خلال إجراء مجموعة من الفحوصات التي تبين الوقت المناسب لإجراء العملية التي ستغير حياتك وتخلصك من السمنة المفرطة نهائياً وبدون مضاعفات.

افضل عيادة تكميم المعدة
افضل عيادة تكميم المعدة

أكبر عيادات تكميم المعدة في مصر

مركز الدكتور أحمد عبد السلام نحن متخصصون في عمليات التخسيس بكل أنواعها بأحدث الأجهزة والأساليب الطبية، للتعريف بالدكتور أحمد صاحب أكبر عيادات تكميم المعدة في مصر :

د.أحمد عبد السلام
مدرس و استشاري الجراحة العامة و المناظير والسمنة المفرطة – جامعة القاهرة
مدرس و استشاري الجراحة العامة و المناظير والسمنة المفرطة – القصر العيني
دكتور الجراحة العامة و المناظير – جامعة القاهرة
عضو كلية الجراحين الملكية بلندن
عضو بالاتحاد الدولي لجراحة السمنة IFSO

لدينا ستكون في أمان تام ولدينا قصص نجاح كثيرة خرجت من عياداتنا ,كما يمكنك رؤية المزيد من الخدمات الطبية التي تقدمها مراكز تكميم المعدة في مصر على منصات التواصل الاجتماعي  الفيس بوك  / انستجرام / اليوتيوب .

Rate this post

اترك تعليقاً

ضع تعليقك وسيتم الرد عليكم خلال 48 ساعة

نشكرك علي تعليقك جاري الرد عليكم